المصريون : سلطان: النظام كاد يدفعني للانتحار

أكد الناشط السياسي، محمد سلطان، أن النظام حاول الضغط عليه كثيرًا بشتى الطرق؛ لتثنيته عن المقاومة ضد القمع الذي تشهده البلاد منذ أكثر من 3 سنوات، مشيرًا إلى أنه تعرض للتعذيب النفسي لتراجعه عن موقفه المعارض؛ حيث كان الحراس يلقون له شفرات الحلاقة تحت باب الزنزانة، لقطع معصمه، والتخلص من حياته بنفسه.

وقال “سلطان” في حوار مع صحيفة “فرانكفورتر روند شاو” الألمانية: “في آخر ستة أشهر له داخل السجن، نقل لزنزانة منفردة، فهناك لا يمكنك سماع أي ضجيج أو أصوات، كما أنك لا يمكن أن ترى ضوء الشمس، وخلال هذه الفترة تعرضت للتعذيب النفسي أكثر من تعذيبي جسديًا، حيث كانوا الحراس يدفعوا لي شفرات الحلاقة، للضغط علي للانتحار، أو التراجع عن معارضتي للنظام”.

واستطرد “سلطان”: “فهم لم يكتفوا بذلك بل أنهم عذبوا والدي، ثم  أخبروني بما فعلوه به، كما وضعوا لي جثة سجين كان يحتضر بعد تعذيبه، لبث الرعب في داخلي، ومعرفة نهايتي إن لم أسمع الكلام، ففي هذه اللحظات كنت يائسًا تمامًا وفاقد الأمل في كل شيء”.

أما اليوم، وبعد خروجي من السجن لحملي الجنسية الأمريكية، فأنا “يتم معالجتي نفسية، فالجروح الجسدية قد تلتئم، بينما الإصابات النفسية فهي تأخذ وقتًا أطول، فمازلت أحلم بكوابيس في الليل، حيث أرى أنني سأعود مرة أخرى للسجن أو يتم اعتقالي من جديد”.

اقرأ الخبر على المصريون

تعليقات فيس بوك

شاهد أيضاً

كلمتي: بتروجت يعترض رسميا على تأجيل مباراته أمام الزمالك  ##الزمالك

اعترض مجلس إدارة بتروجت، على تأجيل مباراة الفريق أمام الزمالك، الذي كان مقرراً لها الأحد، …

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com