العربي الجديد : 79 قتيلاً حصيلة مرجّحة لضحايا حريق برج غرينفيل السكني في لندن

وأوضح قائد شرطة العاصمة البريطانية، ستيوارت كوندي، أن 79 شخصاً، فقدوا خلال وبعد الحريق في برج غرينفيل، يعتقد أنهم قتلوا، مشيراً إلى إصابة نحو 74 شخصاً على الأقل.

وذكرت الصحف المحلية أن 19 شخصاً لا يزالون فى المستشفى، و10 منهم فى حالة حرجة، وفقاً لما ذكرته الشرطة.

ومن غير الواضح تماماً عدد السكان الذين كانوا داخل المبنى في ذلك الوقت. ولكن البرج، الذي بني في عام 1974، يحتوي على 120 شقة، وفقاً للشركة التي تديره، وهي كنسينغتون وتشلسي.

يشار إلى أن كسوة عزل خارجية جديدة أضيفت للبرج الخرساني، واعتبرها العديد من السكان المحليين أنها كانت من العوامل التي ساعدت على انتشار النيران بسرعة، وقاومت سبل إخمادها.

وأنشأت الحكومة صندوقاً للطوارئ بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لسكان برج غرينفيل، أي نحو 5500 جنيه إسترليني لكل أسرة.

ولفتت السلطات إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة في البرج، وقال كوندى “إن شدة الحريق جعلت من الصعب التعرف على بعض الضحايا”.

والجدير ذكره أن تداعيات الحريق أدت إلى تنظيم تجمعات محلية من أهالي الضحايا وأصدقائهم والسكان المتعاطفين، محملين السلطات مسؤولية التقاعس في سرعة نجدتهم، ومطالبين بتسريع التحقيق والكشف عن المسؤول المباشر عن عدم صيانة المبنى وتجهيزه بالمواصفات المطلوبة لمكافحة الحريق، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بسرعة كبيرة.

وتسارعت الاعتراضات أمس، ودعا المتظاهرون إلى إسقاط حكومة تريزا ماي. ومن المتوقع الوقوف دقيقة صمت في لندن حداداً على أرواح الضحايا.

(العربي الجديد)


اقرأ الموضوع على العربي الجديد

تعليقات فيس بوك

شاهد أيضاً

ساسة بوست : الحويجة.. لماذا لم تحرر حتى الان؟  

«إذا أكو مدينة ما عدها حظ فهي الحويج» بهذه العبارة يبدأ إعلاميون حديثهم عن الحويجة …

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com